خصائص و مميزات المدونة التي يحبها القراء

خصائص و مميزات المدونة التي يحبها القراء

المدونة التي يحبها القارئ ستجعل كاتب المقال يشعر بالسعادة، بالإضافة إلى الثناء عليه وكذلك حصول المؤلف على قراءة مخلصة على مدونتة. بالطبع هذا حلم المدونين. بصرف النظر عن الحصول على زائر يزور مدونتك بنشاط.
وهذه المرة سوف تشارك مدونتنا خصائص المدونة التي يحبها القراء .

1. القوالب التي لها قيمة سريعة الاستجابة

ربما تسأل ما هو قالب سريع الاستجابة؟ قالب الاستجابة السريعة هو قالب يمكن الوصول إليه بسرعة، وهو سهل الاستخدام للجوال، وآخرها هو تحسين محركات البحث.

لماذا الاستجابة السريعة؟
لأنه إذا كان تحميل مدونتك بطيئًا، بالطبع، قبل أن يقرأ القارئ مقالتك، سيرحل القارئ من مدونتك على الفور. هذا في الواقع يجعلك تشعر بالخسارة لأن زائرًا واحدًا يختفي. حسنًا، إذا كان واحدًا فقط، فكيف إذا كان هناك مائة شخص في الأسبوع، فكم سيفقد عدد الزوار.

في تجربتي السابقة، جربت قالب جيدًا و جميل، لكن لا يمكن الوصول إليه بسرعة. وعندما قمت بتغيير القالب إلى قالب استجابة أسرع. كانت النتائج مذهلة ، يمكن للزوار أيضًا أن يشعروا بأجواء مريحة عند قرائتهم لمدونتك. إلى جانب ذلك، يمكن أن تجعل الأشخاص مهتمين بقراءة مقالات أخرى.

2. لا تقلق لو كان المحتوى مضحكًا

هل أنت مضحك؟ سؤال سخيف صحيح؟ الكل يعتقد أنه مضحك، أو يرى نفسه قد يكون سببًا في ابتسامة هنا أو هناك، لكن تخيل لو كان محتوى موقعك يفتقر للفكاهة، سيكون لديك مشكلة حقيقية، الكتابة وسيلة للتواصل مع الجمهور، وليس أفضل من جعل القارئ يبتسم أو يضحك للوصول إلى إثارة اهتمامه، عليك أن توصل رسالة للقارئ أنك إنسان حقيقي! وليس برنامج أو روبوت!.

3. انتبه إلى كتابتك

غالبًا ما يرتكب كل كاتب، حتى المشرف نفسه أخطاء عند كتابة مقال. غالبًا ما نضع علامات الترقيم في غير محلها. وهذا يجعل القارئ أحيانًا يسيء تفسير المعلومات المنقولة.

على سبيل المثال، إذا قرأ القارئ مقالة عن علاج حب الشباب، وقد أساء القارئ فهم القراءة ومارسها على الفور، فسيكون ذلك ضارًا بصحة القارئ.

4. استخدم صور عالية الجودة

قديمًا قالوا: المكتوب يبين من عنوانه، في عالمنا الذي غلبت عليه الصورة، فالموقع يبين من صوره، تخيل أن تدخل لقراءة مقال في موقع ما، وقد استخدم صور رديئة الجودة، ما أول انطباع سيخطر ببالك؟

نعم، صحيح، لماذا لم يكلف نفسة الكاتب ويبحث عن صورة جيدة، من حيث الجودة، وكذلك من حيث ارتباطها بالموضوع، فالجودة ليست على حساب الموضوع بالتأكيد، ولكن تأكد من أن تكن الصور متاحة للاستخدام وليست ذات حقوق محفوظة.

5. استخدم خصائصك عند كتابة مقال

عند إنشاء مقال يحتوي على معلومات بالنسبة للمدون، يجب أن يكون لدينة ميزة مميزة في كتابة المقال. و يعد استخدام لغة واضحة هو المطلب الرئيسي إذا كنت تريد أن تجعل القارئ يشعر وكأنه في بيتة. بصرف النظر عن استخدام لغة واضحة، يجب أن تسهل على القارئ فهم قراءتك بسهولة.

هذان الشيئان هما النقطتان الأساسيتان اللتان يجب عليك القيام بهما. سيشعر القراء براحة أكبر عند قراءة مدونة تستخدم قواعد نحوية جيدة وصحيحة.

6. اختيار العنوان الصحيح

يجب أن تكون القدرة على عمل العنوان الصحيح مصحوبة بمقال دقيق. وكذلك يجب استثارة فضول القارئ لكي يدخل الى مدونتك و يقرأ مقالتك. حيث هذه ستكون هذه نقطة إضافية بالنسبة لك

7. افتح التعليقات على مواضيعك

هل تتيح لقرائك التعليق على مواضيعك ومشاركاتك؟ هل تعتقد أن القارئ سيكلف نفسه للانتقال من صفحة الموضوع إلى صفحة اتصل بنا في موقعك؟ هذا إن كان هناك صفحة اتصل بنا أصلاً!.

8. و اخيراً و ليس اخرا، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار

استعمالك لوسائل التواصل الاجتماعي ونشر مقالات وجديد مدونتك باستمرار ببساطة أفضل وسيلة لإيصال رسالتك لجمهورك وتضمن وصولك السريع لهم، طبعًا باستخدام الوسائل المناسبة هناك التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يوفر لك خاصية التواصل المباشر مع جمهورك، ويضمن لك متابعتهم، هل تريد أفضل من ذلك؟ عليك به إذن.

هذه هي خصائص المدونات التي يحبها القراء. الكثير من المقالات التي نشرها المشرف، نأمل أن يكون هذا مفيدًا.

مواضيع اخرى:

شارك

مواضيع مقترحة

التعليقات

  1. The atomic rings in the titanium meaning
    by J Gajk titanium nipple bars · 2020 — the atomic rings in the titanium meaning: the atomic rings in the titanium meaning: columbia titanium pants the atomic rings in the titanium legs titanium meaning: the atomic oakley titanium glasses rings in the titanium meaning: "1. titanium mig 170

    ردحذف